عميد طيار ركن متقاعد

لقب ( شاعر القوات الجوية ) تشريف وتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران رحمه الله فقد منحني إياه في حفل تخرج الدورة ( الحادية والعشرون ) من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض (عام 1402 هـ - 1981م)



الأحد، 17 يونيو 2012

قصيدة إلى أخي وزميلي العزيز / ناصر بن مسفر اليامي


قصيدة إعتذار إلى أخي وزميلي العزيز/ ناصر بن مسفر خضير اليامي حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية - عندما كنا طلبة طيران في كلية الملك فيصل الجوية عام ١٤٠٤هـ الموافق ١٩٨٣م - نشرت بديوان بين السحابة والسراب عام 1416 هـ 

قصيدة إعتذار 

سر يا قلم وأكتب لابو خضير مكتوب
قلّه سلام وبلغه عن خطانا



حنّا خطانا يا ابن الاجواد محسوب
وأنت الذي من حق تعرف مدانا



يا ناصر إن الناس مليانه عيوب
محدٍ عن الزلاّت يملك ضمانا



جاك الخطاء مني وأنا كنت مغلوب
وأنا أشهد إن الزين خيّب رجانا



سبة عنودٍ تجعل القلب مسلوب
من حسنها ربّ السماء إبتلانا



ما هو أنا اللي له مواعيد عرقوب
وإن جاء نهار الجد عيّا يبانا



لكن عرضات العذارى لها دروب
دربٍ حقير ودرب عزّ ومكانا



درب العذارى زين لو فيه عذروب
خلى الرجال تضيع في كل خانا



إن كان تبغى الحق فالحق مطلوب
وأطلب ولا تخشى وقدّر لحانا



أنا ترى من زلتي تقل مضروب
ماني أنا اللي في رفيقه توانا



صالح محسن الجهني